درجة ملاءمة كتب علوم الصفوف الثلاثة الأولى لتحقيق نتاجات التعلم من وجهة نظر المعلمين

علي عبد الهادي العمري

الملخص


الملخص : هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ملاءمة كتب علوم الصفوف الثلاثة الأولى، لتحقيق نتاجات التعلم من وجهة نظر المعلمين؛ ولتحقيق الهدف من الدراسة تم إعداد استبانة تكونت من (28) فقرة بتدريج خماسي، توزعت في ثلاثة مجالات ( المحتوى، الأنشطة، التقويم ). بلغ حجم العينة (193) معلما ومعلمة، يدرسون الصفوف الثلاثة الأولى في المدارس الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة إربد الأولى. وأظهرت النتائج أن درجة ملاءمة كتب علوم صفوف الثلاثة الأولى، من وجهة نظر المعلمين، لا تختلف اختلافا جوهريا عن المستوى المقبول (3.75). كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة احصائيا (?=0.05) في درجة الملاءمة تعزى لأي من متغيرات الدراسة المستقلة ( الجنس، الصف، الخبرة) سواء أكان ذلك على الأداة ككل أم على المجالات الفرعية. الكلمات المفتاحية: كتب علوم؛ وجهات نظر.

النص الكامل:

PDF (English)


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.