العلاقة بين التعلُم المنظم ذاتياً والثقة بالنفس لدي طالبات المرحلة الثانوية

رسمية فالح العتيبي

الملخص


هدفت الدراسة التعرف إلى طبيعة العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً، والثقة بالنفس لدي طالبات المرحلة الثانوية، مع التعرف إلى الفروق بين السعوديات، وغير السعوديات في مقياس الثقة بالنفس، وقد تكونت عينة الدراسة من (100) طالبة، واستخدم مقياس التعلم الذاتي الثقة بالنفس، إعداد: الباحثة. وقد أشارت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباط معنوية بين درجات مقياس كل من التعلُم الذاتي، والثقة بالنفس، كما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين متوسطات درجات الأفراد مرتفعي، ومنخفضي التعليم المنظم ذاتياً على مقياس الثقة بالنفس، ولصالح مرتفعي التعليم المنظم ذاتيًا، كذلك أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين متوسطات درجات كل من الطالبات السعوديات، وغير السعوديات على مقياس الثقة بالنفس، ولصالح الطالبات غير السعوديات، كما اختلفت درجات مقياس الثقة بالنفس لدى الطالبات باختلاف التقدير الكمي، ولصالح الطالبات أصحاب التقدير الأعلى.

الكلمات المفتاحية


التعلُم الذاتي– الثقة بالنفس – طالبات المرحلة الثانوية.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.