أثر استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه المحوسبة في مبحث العلوم على تحصيل طلبة الصف الثاني الأساسي في تربية إربد

عبدالله علي بني يونس

الملخص


هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر التدريس باستخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه المحوسبة في تحصيل طلبة الصف الثاني الأساسي في مدرسة جميلة أبو باشا الأساسية المختلطة في تربية اربد، ولتحقيق هدف الدراسة أعد الباحث اختبار تحصيلي، وتم التحقق من صدقه وثباته. وتكون أفراد الدراسة من (41) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثاني الأساسي. مقسمين إلى مجموعتين المجموعة التجريبية وعددها (20) طالب وطالبة، والمجموعة الضابطة وعددها (21) طالب وطالبة، وأظهرت نتائج الدراسة بعد معالجة البيانات باستخدام المنهج التجريبي أن هناك فرقاً ذو دلالة إحصائية (α = 0.05) في تحصيل طلبة الصف الثاني الأساسي يعزى للطريقة، ولصالح المجموعة التجريبية، وأظهرت النتائج أيضاً عدم وجود فرق دال إحصائياً عند (α = 0.05) في تحصيل طلبة الصف الثاني الأساسي يعزى إلى الجنس (ذكر، أنثى)، و التفاعل ما بين الطريقة والجنس، وأوصت الدراسة بتطبيق برمجيات تعليمية تستند على استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس العلوم للمرحلة الأساسية

الكلمات المفتاحية


الاكتشاف الموجه، برمجية تعليمية، التحصيل، مبحث العلوم، طلبة الصف الثاني.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.