أثر استخدام استراتيجية الويب كويست في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف السادس الأساسي

صلاح أحمد الناقة

الملخص


هدفت الدراسة الحالية للكشف عن أثر استخدام استراتيجية الويب كويست في تنمية مهارات التفكير الناقد، في مبحث العلوم، لدى طلاب الصف السادس الأساسي، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وفق التصميم من نوع قبلي بعدي للحالة الواحدة، حيث بلغت عينة الدراسة (20) طالباً من الصف السادس الأساسي، من مدرسة عبد الله أبو ستة، واستخدم للإجابة على السؤال الرئيس للدراسة اختبار لقياس مهارات التفكير الناقد، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في نتائج اختبار مهارات التفكير الناقد بين التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، كما تبين وجود أثر لاستخدام استراتيجية الويب كويست في تنمية مهارات التفكير الناقد.

النص الكامل:

PDF